29/02/2016 - 23:16

مخيم قلنديا: إحراق مركبة عسكرية للاحتلال واشتباك مسلح

أفادت مصادر صحفية فلسطينية بوقوع اشتباك مسلح بين شبان فلسطينيّين والاحتلال في طلعة الملاح في مخيم قلنديا، شمالي القدس المحتلة، مساء اليوم، الإثنين.

مخيم قلنديا: إحراق مركبة عسكرية للاحتلال واشتباك مسلح

اندلعت مواجهات عنيفة بين عدد من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الإثنين، بعد اقتحامها مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اقتحم منطقة السوق وسط المخيم، وأطلق وابلا من الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز تجاه الشبان بالإضافة لإطلاقه القنابل المضيئة فوق المخيّم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الشبان الفلسطينيّين، بينما قالت القناة الثانية الإسرائيليّة إن شبانًا فلسطينيين أصيبوا برصاص الاحتلال في المخيّم.

وفي هذا الصدد، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال قرّر فرض حصار على المخيم 'حتى الانتهاء من العملية الأمنية في المخيم' حيث لفت المراسل العسكري للقناة الثانية إلى أن الاشتباكات هي الأقوى منذ فترة طويلة في المخيّم، حيث تستمر منذ أكثر من ساعة (23:47).

وعلم أن قوات الاحتلال كانت قد دفعت بتعزيزات كبيرة لقواتها في المخيم.

وقالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية إن المواجهات بدأت مع دخول سيارة عسكرية تقل جنديّين اثنين من جنود الاحتلال إلى داخل المخيّم 'عن طريق الخطأ'، ما شكّل استفزازًا للشبان الذين بدأوا برجمها بالحجارة والعبوات الناسفة.

وعلى إثر ذلك، فر الجنديان من داخل المركبة العسكرية كل باتجاه مختلف، وعندها قام الشبان بإحراقها بالكامل.

وفي أعقاب ذلك، بحسب  القناة الثانية، استدعى الجنديان قوات الاحتلال إلى داخل المخيّم لإنقاذهما، ما أدى لاشتباكات عنيفة داخل المخيّم.

وعلم أيضا أن جيش الاحتلال أعلن فور عثوره على الجندي الأول عن 'إجراء هنيبعل' بصدد الجندي الثاني ظنا أنه وقع أسيرا، ولكن الإجراء ألغي بعد العثور عليه.

وقالت القناة الثانية، أيضًا، إن الجنديين 'عادا بسلام إلى الحاجز'، وإن 'العملية الأمنية' على وشك الانتهاء.

 

 

التعليقات