كيف تؤدي درجة الحرارة إلى احتراق الهاتف؟

الحرارة العالية للهاتف تمثل خطرًا حقيقًا، ومن الممكن أن تؤدي إلى حالة احتراق كامل وإصابة الأشخاص بضرر بالغ الخطورة أحيانًا

كيف تؤدي درجة الحرارة إلى احتراق الهاتف؟

الحرارة العالية للهاتف تمثل خطرًا حقيقًا، ومن الممكن أن تؤدي إلى حالة احتراق كامل وإصابة الأشخاص بضرر بالغ الخطورة أحيانًا، ويواجه عدد من حاملي الهواتف مشكلة ارتفاع درجة حرارة، بصورة كبيرة.

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي لارتفاع درجة حرارة الهاتف، وسنستعرض أبرز الأسباب التي تؤدي لذلك، وكيفية حماية هاتفك منها:

1- تشغيل الكاميرا بأقصى قدراتها

تشغيل الكاميرا بأقصى قدراتها يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف، كما أن عند التقاط الكثير من الصور وتسجيل الفيديو لفترة طويلة يؤدي أيضًا لارتفاع حرارة الهاتف.

كما أن معظم الهواتف الحديثة مزودة بأغطية مطورة لحمايتها من التلف نتيجة التعرض للشمس، ولكن من أسوأ عيوب هذه الفكرة أنه مع تشغيل الكاميرا على إعدادات عالية وتشغيل الكاميرا لأكثر من 20 دقيقة، ينتج عن هذا ارتفاع حرارة الهاتف بشكل مفاجئ، وقد يقوم الهاتف بإغلاق نفسه نتيجة لذلك.

2- وجود فيروسات على هاتفك

من أكثر الأمور التي تزيد من حرارة الهاتف هو وجود الفيروسات على الهاتف، الذي يؤدي إلى تشغيل الهاتف بشكل زائد نتيجة عمليات يقوم بها الفيروس.

فيروسات الهواتف الذكية تعد بشكل عام محدودة على عكس الحاسوب مثلاً، وأهم قاعدة لحماية الهاتف من الفيروسات هي عدم تحميل أي تطبيقات من مصادر مجهولة، وكذلك عدم تحميل أي ملفات مشتبه بها.

3- أغطية وحافظات الهاتف

 تمثل الأغطية أو الحافظات أو الكفرات، مشكلة كبيرة لدى أصحاب الهواتف، الذين يبحثون عن أجمل الأغطية لهواتفهم، لكن ما لا يدركه هؤلاء أن هذه الأغطية عادة ما يتم تصنيعها من الجلد أو البلاستيك أو المطاط والسيلكون، والتي تساهم في حماية هاتفك ولكنها تؤثر بشكل سلبي على حرارة الهاتف، خاصة عند التشغيل لفترات طويلة في مكان سيئ التهوية أو أن يكون الهاتف مصنوعا من البلاستيك.

4- البطارية وشاحن الهاتف

من الضروري دائمًا القيام بفحص كابل الشحن والبطارية بين الحين والآخر، الهواتف القديمة عادة لا يمكن شحنها بنسبة 100%، فمن المعروف أن البطارية لها عمر افتراضي يقل تدريجيا مع مرور الوقت، وغالباً ما يكون بين 80 - 90%، لذلك إذا تم ترك الشاحن في الجوال لفترة أطول من اللازم فهذا لا يقوم بشحن البطارية بل يقوم بعملية شحن زائد تؤدي إلى تولد حرارة كبيرة.

5- تشغيل الواي فاي لفترة طويلة

عند توصيل الهاتف بالإنترنت عبر WI-FI يستهلك الهاتف طاقة كبيرة عادة، نتيجة عملية التشغيل الضخمة المصاحبة لها، تشغيل الواي لفترات طويلة (أكثر من 3 ساعات مثلاً) يشكل ضغطا هائلا على المعالج، خاصة مع تشغيل تطبيقات أخرى أو وجود تطبيقات تعمل في الخلفية، وهو ما يتسبب في زيادة حرارة الهاتف.

اقرأ/ي أيضًا | هل سيتوقف "واتس آب" عن دعم أجهزتكم في 2017؟

 

 

 

التعليقات