29/02/2016 - 20:11

الإمارات تسجن شاعرًا وتغرّمه لنشره قصيدة عبر الواتس أب

قضت محكمة إماراتية، بمعاقبة متهم خليجي بالسجن 3 سنوات، وتغريمه 135 ألف دولار، بعد إدانته بنشر معلومات بقصد "السخرية والإضرار بسمعة الدولة"، على إحدى وسائل تقنية المعلومات - الواتس أب.

الإمارات تسجن شاعرًا وتغرّمه لنشره قصيدة عبر الواتس أب

الصورة للتوضيح فقط

قضت محكمة إماراتية، بمعاقبة متهم خليجي بالسجن 3 سنوات، وتغريمه 135 ألف دولار، بعد إدانته بنشر معلومات بقصد 'السخرية والإضرار بسمعة الدولة'، على إحدى وسائل تقنية المعلومات - الواتس أب.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن المحكمة الاتحادية العليا، قضت اليوم، بمعاقبة المتهم ص. م. ص، خليجيّ الجنسية، 'بالسجن ثلاث سنوات وغرامة 50 ألف درهم، وإبعاده عن الدولة، بعد تنفيذ العقوبة عن التهم المسندة إليه، في نشر معلومات بقصد السخرية والإضرار بسمعة الدولة، والإساءة لرموزها، ونعت شهدائنا في اليمن بالجبن، على إحدى وسائل تقنية المعلومات، الواتس أب'.

وفيما لم تحدد الوكالة جنسية المتهم، قالت جريدة الإمارات اليوم على موقعها الإلكتروني، إن المتهم عماني يبلغ من العمر 29 عامًا.

وبينت أنه صدر حكم بإدانته لنشره مقطع فيديو عبر خدمة واتس أب، يتضمن 'قصيدة مسيئة لدولة الإمارات وقيادتها ولشهداء الدولة في اليمن، بقصد السخرية والإضرار بسمعة الدولة'.

وتعد أحكام المحكمة الاتحادية العليا، نهائية غير قابلة للطعن.

وتعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية، باليمن.

وتشارك أبو ظبي في العملية بـ 30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف، بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.

ومنذ 26 مارس/آذار الماضي، يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، وبمشاركة جميع دول الخليج العربي، ما عدا سلطنة عمان، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية أسماها 'عاصفة الحزم' استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا لـ 'حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية'، قبل أن يعقبها في 21 أبريل/نيسان بعملية أخرى أطلق عليها اسم 'إعادة الأمل'، قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

التعليقات