29/07/2015 - 12:35

متطرفة يهودية تحرّض على قاض عربي من النقب

ووصفت المتطرفة إيلانا ستاف، في تديونة لها القاضي أبو طه من سكان قرية تل السبع، ويعمل قاضيًا في المحكمة المركزية في بئر السبع، بأنه "تربى في خيمة إجرام وشرب من لبن النوق وليس لديه أي خبرة بالقضية التي أمامه".

متطرفة يهودية تحرّض على قاض عربي من النقب

الصورة كما نشرت في صفحة المتطرفة اليهودية

يتواصل تحريض ناشطين يهود عنصريين على العرب الفلسطينيين في البلاد على شبكات التواصل الاجتماعي، بما يشير إلى استشراء العنصرية المطرد، وكان آخرها العديد من التغريدات التي تتضمن تحريضا أرعن على المواطنين العرب في النقب والتي طالت مؤخرا القاضي ناصر أبو طه على خلفية قراره بقضية ضد مجموعة من المستوطنين قاموا بسلب أراض فلسطينية بملكية خاصة قرب الخليل والاستيلاء عليها.

ووصفت المتطرفة إيلانا ستاف، في مدونة لها القاضي أبو طه من سكان قرية تل السبع، ويعمل قاضيًا في المحكمة المركزية في بئر السبع، بأنه 'تربى في خيمة إجرام وشرب من لبن النوق وليس لديه أي خبرة بالقضية التي أمامه'.

وانهالت الشتائم على القاضي أبو طه بسبب استجابته لطلب ممثل النيابة في قضية مستوطنين قاموا بسلب ارض فلسطينية في إحدى تلال الخليل، وبنوا عليها مستوطنة واعتدوا على سكان المنطقة.

وانتشرت في الآونة الأخيرة 'صرخة' عنصرية جديدة في عالم التواصل الاجتماعي في إسرائيل، بما يشير إلى استشراء العنصرية، وكان آخرها في وسط شبان يهود عنصريين لجأوا إلى إضافة جملة 'الموت للعرب' إلى أسمائهم.

ونقل موقع 'واللا' الإلكتروني عن 'ران'، وهو اسم مستعار لفتى يهودي يبلغ من العمر 14 عاما، قوله إنه قرر تغيير لقبه، وأنه يعتبر أن من حقه الكامل كتابه ما يريد في اسمه الثاني على 'الفيسبوك'.

وأضاف أنه لم يكتب 'الموت للعرب' عبثا، وإنما لكونه يعتقد أنه 'حان الوقت لقول الحقيقة، فكل العرب يجب أن لا يكونوا هنا'. على حد تعبيره.

التعليقات