28/03/2024 - 00:24

جبهة لبنان: 9 شهداء في طيرحرفا والناقورة وشهيد من الجولان المحتل في كريات شمونة

أطلقت رشقة صاروخية كبيرة من لبنان تجاه كريات شمونة وبلدات إسرائيلية في منطقة الجليل الأعلى، وبلغ عن إصابة منزل بشكل مباشر في كريات شمونة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

جبهة لبنان: 9 شهداء في طيرحرفا والناقورة وشهيد من الجولان المحتل في كريات شمونة

(Getty Images)

استشهد 9 لبنانيين على الأقل، الأربعاء، وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف بلدتي طيرحرفا والناقرة جنوبي لبنان، فيما استشهد الشاب زاهر بشارة من عين قنية في الجولان السوري المحتل، وأصيب آخرون، من جراء رشقة صاروخية أطلقت من الأراضي اللبنانية استهدفت مواقع في مدينة كريات شمونة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وعُلم أن اثنين من بين الشهداء هما مقاتلان في حزب الله، بالإضافة إلى مقاتل في حركة آمن، ومسعفَيْن اثنين في صفوف "المديرية العامة للدفاع المدني - الهيئة"، بالإضافة إلى ثلاثة مدنيين. وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "6 لبنانيين على الأقل استشهدوا وأصيب عدد آخر، جراء غارة اسرائيلية استهدفت بلدة طير حرفا في قضاء صور (جنوب)".

وأضافت الوكالة أن "غارة إسرائيلية أخرى استهدفت مقهى في بلدة الناقورة (جنوب)، ما أدى إلى استشهاد 3 لبنانيين ووقوع عدد آخر من الجرحى". من جهته، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ طائراته الحربية غارات على منطقتي الناقورة وطيرحرفا، وأكدت الوكالة اللبنانية أن الغارة في طيرحرفا استهدفت منزلين، في حين الغارة في الناقورة استهدفت مقهى.

وأطلقت رشقة كبيرة من نحو 30 صاروخا من لبنان تجاه كريات شمونة وبلدات إسرائيلية في منطقة الجليل الأعلى، وبلغ عن إصابة منزل وورشة للنجارة بشكل مباشر في كريات شمونة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، وأفادت التقارير باعتراض بعض القذائف وسقوط بعضها في مناطق مفتوحة.

تغطية خاصة:

التعليقات