مقتل قائد العمليات الخاصة لحزب الله في سورية

حزب الله يقر رسميًا، اليوم الإثنين، بمقتل قائده العسكري، علي فياض، في سورية ويوضح أنه استرد جثته مع ثلاثة مقاتلين آخرين في عملية خاصة بريف حلب

مقتل قائد العمليات الخاصة لحزب الله في سورية

من الأرشيف (تحمل صورة قريب لها قتل في سورية)

أقر حزب الله رسميًا، اليوم الإثنين، بمقتل قائده العسكري، علي فياض، في سورية، وأوضح أنه استرد جثته مع ثلاثة مقاتلين آخرين في عملية خاصة بريف حلب.

وكان خبر مقتل القائد الميداني فياض الملقّب بـ 'علاء البوسنة'، والذي وصفه البعض بأنه قائد العمليات الخاصة في الحزب، انتشر على حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، قريبة من الحزب، من دون أن يعلن الحزب الخبر رسميًا.

وأعلن حزب الله على الصفحة الرسمية لـ 'الإعلام الحربي' التابع له، على 'فيسبوك'، اليوم أن 'المقاومة الإسلامية تسترجع جثامين شهدائها، ومن بينهم الشهيد القائد علي فياض، الحاج علاء، من تلة الحمام في ريف حلب الجنوبي الشرقي'.

وبحسب حزب الله فإن عملية استرجاع الجثامين تمت بعد عملية بدأت ليلة أمس، الأحد، شاركت فيها قوات خاصة من حزب الله والجيش السوري.

يذكرأن فياض من بلدة أنصار في جنوب لبنان، وقد قتل في المعارك الدائرة مع تنظيم  الدولة الإسلامية (داعش)، قرب بلدة خناصر في ريف حلب الجنوبي.

اقرأ/ي أيضًا| نصر الله: استهداف الغاز في حيفا يعادل قنبلة نووية

تجدر الإشارة إلى أن التقديرات، وبضمنها تقديرات المرصد السوري لحقوق الإنسان، تشير إلى مقتل نحو 1000 من عناصر حزب الله في القتال في سورية.

التعليقات