حماس: مجازر جباليا انتقام من المدنيين بغطاء أميركي

"استشهد 24 فلسطينيًا وأصيب نحو 90 آخرين، منذ مساء الجمعة حتى فجر السبت، جراء قصف إسرائيلي، استهدف تجمعًا للمواطنين بغزة"

حماس: مجازر جباليا انتقام من المدنيين بغطاء أميركي

(الأناضول)

وصفت حركة "حماس"، السبت، مجازر الجيش الإسرائيلي في جباليا شمال قطاع غزة بأنها "تمثل انتقامًا من المدنيين العزل بغطاء أميركي".

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقالت في بيان: "مجازر الاحتلال النازي باستهداف مربع سكني في جباليا البلد مساء الجمعة، والتي أوقعت العشرات الشهداء والمصابين، هي استمرار لحرب الإبادة الصهيونية الإجرامية المستمرة بغطاء أميركي بحق شعبنا".

وأشارت إلى أن "مجازر الاحتلال التي تشتد هذه الأيام ضد أهلنا في جباليا تهدف لمعاقبتهم على صمودهم على أرضهم ورفضهم كل محاولات التهجير".

وتابعت: "الجرائم الإرهابية النازية التي تتواصل للعام الثاني تؤكد للعالم أن هذا الكيان المارق الفاشي متعطش للدماء والانتقام ولمزيد من الإبادة الجماعية بحق شعبنا في غزة والشعب اللبناني".

واستشهد 24 فلسطينيًا وأصيب نحو 90 آخرين، منذ مساء الجمعة حتى فجر السبت، جراء قصف إسرائيلي، استهدف تجمعًا للمواطنين بغزة، و مربعًا سكنيًا من 4 منازل في بلدة جباليا شمالي القطاع، الذي يشهد هجومًا بريًا وأعمال إبادة جماعية لليوم السابع على التوالي، ويتركز الهجوم في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.

يذكر أنه في 6 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، أعلن جيش الاحتلال بدء "عملية عسكرية برية" في جباليا بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية شمال القطاع منها جباليا هي الأعنف منذ أيار/ مايو الماضي.

التعليقات