06/07/2024 - 01:46

الضفة: شهيدان من مخيم نور شمس وبيت عور بقصف منزل ورصاص الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شاب متأثرا بإصابته بقصف الاحتلال لمنزل في مخيم نور شمس شرق طولكرم قبل نحو أسبوع.

الضفة: شهيدان من مخيم نور شمس وبيت عور بقصف منزل ورصاص الاحتلال

(Gettyimages)

استشهد الشاب أشرف هاني محمد عبد الله (20 عاما) مساء، الجمعة، بعد نحو أسبوع من قصف الاحتلال لمنزل في مخيم نور شمس شرق محافظة طولكرم.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الشهيد عبد الله كان يتلقى العلاج في المستشفى الاستشاري بمدينة رام الله؛ قبل الإعلان عن استشهاده مساء الجمعة.

الشهيد أشرف عبد الله

وكان الشهيد قد أصيب يوم 30 حزيران/ يونيو الماضي، بجراح خطيرة في الأجزاء العلوية من جسده إثر قصف طائرة مسيرة منزلا لوالده في حارة المنشية وسط مخيم نور شمس، وجرى نقله إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، ثم جرى نقله إلى المستشفى الاستشاري في رام الله.

واستشهد خلال القصف في حينه الشهيد سعيد عزت جابر (24 عاما)، وأصيب 5 مواطنين بينهم اثنان بحالة خطيرة حسب بيانات وزارة الصحة؛ ليستشهد أحدهما الليلة.

وبذلك، ترتفع حصيلة الشهداء في طولكرم منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 123 شهيدا.

وفي قرية بيت عور التحتا غرب رام الله، استشهد شاب جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال، فيما أصيب 4 شبان آخرين بجراح إثر مواجهات أعقبت اقتحام قوات الاحتلال.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول جثمان الشهيد أحمد محمد عبد الحفيظ سليمان (22 عاما) إلى مجمع فلسطين الطبي من بلدة بيت عور التحتا.

وسلمت قوات الاحتلال جثمان الشهيد بعد أن احتجزته عقب إطلاق النار عليه وشبان آخرين بادعاء إلقاء زجاجات حارقة عليها.

وفي بيت أمر شمال الخليل، أصيب 5 فلسطينيين بينهم امرأة بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة؛ مساء الجمعة.

وفي التفاصيل، فإن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وأطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة امرأة بشظايا في يدها، وأربعة شبان في أطرافهم السفلية، نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

كما أصب العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام، جرى علاجهم ميدانيا.

وداهم جنود الاحتلال عدة مناطق في البلدة منها عصيدة ومثلث الطربيقة وحارة أبو هاشم، وألقوا قنبلة صوت تجاه مواطنين داخل بيت عزاء في منطقة عصيدة، كما اعتلوا أسطح عدة منازل.

وفي أم صفا شمال رام الله، اندلعت مواجهات تركزت وسط القرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام صوب الشبان، دون الإبلاغ عن إصابات.

التعليقات