30/06/2024 - 18:06

هبوط اضطراري لطائرة "إل عال" في أنطاليا... الأتراك يرفضون تزويدها بالوقود

هبطت طائرة "إل عال" المتجهة من وارسو إلى تل أبيب في مطار أنطاليا إثر حاجة إحدى المسافرات لتلقي علاج طبي منقذ للحياة؛ الجانب التركي رفض تزويد الطائرة بالوقود لتستأنف رحلتها إلى تل أبيب؛ ما دفعها للتوجه إلى رودوس لهذا الغرض.

هبوط اضطراري لطائرة

(Getty Images)

أفادت شركة ​الخطوط الجوية الإسرائيلية (إل عال)​، بأن إحدى طائرتها المتوجهة إلى من بولندا إلى تل أبيب هبطت اضطراريا فى مطار مدينة أنطاليا "لأسباب طبية"، فيما رفض الجانب التركي تزويدها بالوقود، ما دفعها إلى التوجه إلى رودس للتزود بالوقود قبل إقلاعها إلى إسرائيل.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وبحسب الشركة، فإن "الحالة الصحية لمسافرة على متن الرحلة LY5102 المتجهة من وارسو إلى تل أبيب، تطلبت ​مساعدة​ طبية طارئة"، ما استدعى الهبوط الإضطراري في أنطاليا، وهناك، ذكرت الشركة أنه "تحويل المسافرة لتلقي العلاج الطبي العاجل"، فيما "استعد طاقم الطائرة للإقلاع مجددا إلى تل أبيب".

وأضافت "لكن العمال المحليين (في مطار أنطاليا الدولي ) رفضوا تزويد طائرة الشركة بالوقود، رغم أنها هبطت بسبب حالة طبية"، وتابعت "لعت الطائرة إلى رودس حيث سيتم التزود بالوقود قبل إقلاعها إلى إسرائيل"، وقالت الشركة إنها "تضع صحة وسلامة ركابها كأولوية قصوى".

وجاء في التفاصيل التي أوردتها هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11") أن "طائرة بوينغ 737 تابعة لشركة إل عال، أقلعت من بولندا، هبطت اضطراريا في تركيا. وقام طاقم الطائرة بإنزال الركاب في مدينة أنطاليا بسبب الحالة الطبية لإحدى المسافرات، بعد أن قرر طبيب الطائرة أنه لا مفر من الهبوط الفوري حفاظًا على حيتها".

وقالت إن "السلطات التركية أخرت تزويد الطائرة بالوقود، رغم حصول الطائرة على إذن في مطار أنطاليا لتزويد الطائرة الإسرائيلية بالوقود"، وادعت القناة أن "تدخل جهات سياسية تركية أدى إلى تأخير التزود بالوقود بادعاء الحاجة إلى إصدار تصاريح مطلوبة لهذا الغرض. ولهذا السبب، أقلعت الطائرة إلى رودس للتزود بالوقود".

التعليقات