الحرب على غزة: 34,943 شهيدا وقصف بئر السبع برشقتين صاروخيتين

يكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرباته في قطاع غزة، بعدما غادر وفدا حماس وإسرائيل طاولة المفاوضات دون اتفاق لتأمين هدنة ومنع هجوم إسرائيلي على رفح.

الحرب على غزة: 34,943 شهيدا وقصف بئر السبع برشقتين صاروخيتين

(Getty Images)

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة إلى 34,943 شهيدا و78,572 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 6 مجازر وصل منها 39 شهيدا و58 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

ودوت صافرات الإنذار في بئر السبع ومنطقة النقب مرتين مساء الجمعة، تزامنا مع قصفها برشقتين صاروخيتين تبنت كتائب القسام إطلاقهما من القطاع بفارق زمني وجيز "ردا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين".

وحذّر المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، اليوم، من نفاد الوقود بمستشفى "شهداء الأقصى" بمدينة دير البلح خلال 48 ساعة ما ينذر بتوقف الخدمة الصحية ووقوع أزمة إنسانية، وذلك عقب إغلاق إسرائيل معابر القطاع لليوم السادس على التوالي.

وأضاف: "توقف توريد الوقود للمستشفى الأخير الذي يقدم الخدمة الصحية في قطاع غزة بعد تدمير الاحتلال للقطاع الصحي والمنظومة الطبية وإخراج 33 مستشفى عن الخدمة بشكل كامل".

وتكثف إسرائيل ضرباتها في قطاع غزة، بعدما غادر وفدا حماس وإسرائيل طاولة المفاوضات دون اتفاق لتأمين هدنة ومنع هجوم إسرائيلي على رفح. وفي غضون ذلك، بعثت حماس رسالة إلى الفصائل الأخرى لشرح وجهة نظرها حول حالة المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل والتي كانت جارية منذ الأربعاء في القاهرة.

تغطية خاصّة ومتواصلة:

التعليقات